(ورشة عمل حول (تسويق منتجات أسر محدودة الدخل

تحت شعار( منتجاتنا منافسة كيف نسوق لها ) نفذت مؤسسة أيادي الرحمة الخيرية التنموية يوم الأربعاء 20/11/2019م بمقر اتحاد نساء اليمن ورشة عمل بعنوان ( تسويق منتجات أسر محدودة الدخل ..المشكلة ..الأدوار … الحلول )
شاركة فيها ( جهات حكومية – منظمات مجتمع مدنية – قطاع خاص – إعلاميين – مدربات التمكين الاقتصادي – نماذج من أسر محدودة الدخل )
ابتدأت الورشة بكلمة ترحيبية للمدير التنفيذي للمؤسسة أ/ محمد عبدالله الغليبي أشار فيها إلى أهمية هذه الورشة وإنها نتاج للبزار الخيري الذي أقامته المؤسسة خلال شهر رمضان وفكرة إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة نظراً لوجود عدد كبير من الأسر المنتجة التي لها القدرة على الإنتاج المتميز والمنافس وفي المقابل تواجهة تحدي كبير عن كيفية تسويق منتجاتها مما أثر سلباً على حياة الأسر المادية والنفسية فظلت في حالة احتياج مستمر
بعد ذلك تم تقديم أوراق الورشة التي تناولت خمسة محاور :
تحديد المشكلة وتوصيفها ( أ. فاطمة الأشول)
تأثير المشكلة على الأسرة والمجتمع (أ/ فايزة العزاني)
دور الجهات ذات العلاقة في التغلب على المشكلة (أ. أسامة المغربي)
كيفية تنمية مهارات التسويق لدى الأسر المنتجة (د. سلمى باسلامة)
وسائل الإعلام ودورها في التسويق (أ/ فضل الأشول)
وفي ختام الورشة تم استعراض نتائج ومقترحات وتوصيات المشاركين للخروج برؤية لتقديمها إلى الجهات ذات العلاقة والمهتمة بهذا المجال..
حضر الورشة أ. فضل الأشول (مستشار المحافظة )وأ. أسامة المغربي ( نائب مدير عام مكتب التخطيط وأ. إبراهيم العفارة (نائب مكتب حقوق الأنسان) وأ. فائزة العزاني (رئيس فرع اتحاد نساء اليمن) ود. سلمى باسلامة ممثلة منظمة التنمية المستدامة وعدد من ممثلي المنظمات والإعلاميين والمدربات ونماذج من المتدربات .
تتقدم إدارة المؤسسة بالشكر الجزيل للمشاركين في الورشة ولإدارة إتحاد نساء اليمن على تعاونهم ومشاركتهم الفاعلة متمنين أن تحقق الورشة أهدافها ..