مشروع توزيع الحقيبة المدرسية 2019

تحت شعار ( معاً لرعاية اليتيم وتعليميه)
وفي أجواء رسمت فيها الفرحة والأمل وحب التعليم والنجاح وبحضور مدير عام مديرية ذمار أ.محمدأحمدالسيقل نفذت مؤسسة ايادي الرحمة الخيرية التنموية بذمار يومنا هذا الخميس 12 / 9 / 2019م
مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ( المرحلة الأولى ) وذلك ضمن خطة المؤسسة لدعم التعليم والحد من تسرب الطلاب .
وعن المشروع وما يحتويه أوضح مدير المؤسسة أ.محمد عبدالله الغليبي أن نشاط اليوم يأتي كمرحلة أولى من مشروع توزيع الحقيبة المدرسية والذي تسعى المؤسسة لتغطية حاجة (1000) طالب وطالبه من الايتام والاسر الفقيرة والنازحة والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .
حيث تم يومنا هذا تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع باستهداف الطلاب الايتام المكفولين وأخوانهم عدد ( 300) طالب وطالبه في المرحلتين الأساسية والثانوية تم تسليم كل طالب حقيبة مدرسية مع ما تحتويه من دفاتر واقلام منوعه ومساطر وغير ذلك بحسب المرحلة الدراسية ومتطلباتها..
وتحدث مدير المؤسسة عن سعي المؤسسة في المرحلة الثانية لتغطية حاجة الطلاب من أبناء الاسر الفقيرة والنازحة والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار المدير ان مشروع اليوم يأتي ضمن خطة المؤسسة للمساهمه في دعم العملية التعليمية والحد من تسرب الطلاب خاصة الايتام وأبناء الاسر الفقيرة وتشجيعهم على مواصلة الدراسة .
بدوره عبر أ. محمد احمد السيقل مدير عام مديرية ذمار عن سروره الكبير واعتزازه بحضور هذه المبادره النوعية من المؤسسة السباقة دائماً بمشاريعها المتنوعه في الجانب الاغاثي والتنموي . وقال أن مثل هذه المبادرات والانشطه تشجع الاسر الفقيرة على الدفع بأبنائهم نحو التعليم كما هو تشجع للطلاب على مواصلة دراستهم والحد من التسرب المدرسي الذي اضحى ظاهره تزداد يوم بعد يوم بسبب عجز الكثير من الاسر عن توفير متطلبات الدراسة لأبنائهم فشكراً للمؤسسة والقائمين عليها كما ندعوا الجميع لدعم مثل هذه الأنشطة والمبادره التي تحصن ابناءنا من الجهل والإنحراف .
وفي كلامات معبرة من أمهات الايتام اشادن فيها بدور المؤسسة في كفالة ابنائهن ودعمها لهم في المجالات المختلفة ، وتعهدهن وحرصهن على الأهتمام بتحصيل أبنائهن ومتابعة تقدمهم الدراسي وتوجهين الى الله بالدعاء ان يكتب ثواب الداعمين والقائمين على المشروع.
70147953_2442373252650821_690203349001175040_o