تدريب امهات الايتام على المهارات الحياتية

تحت شعار ( معاً لتأهيل اسر الايتام للإنتاج والاكتفاء )

تم يومنا هذا الاثنين 28 / 10 / 2019م بمقر اتحاد نساء اليمن بذمار تدشين تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة 2019م (تدريب أسر الايتام المكفولين على الحرف والمهن اليدوية ) والذي تنفذه مؤسسة ايادي الرحمة الخيرية التنموية بالتعاون مع فرع اتحاد نساء اليمن .
ابتداء حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم اعقبة كلمة ترحيبيه لإدارة مؤسسة ايادي الرحمة القتها أ. نورا الموشكي رحبت بالضيوف الحاضرات وأوضحت في حديثها الى اهتمام المؤسسة بفئة الايتام واسرهم وما تقدمه لهم من دعم واعانات متنوعة ونوعية في المجال الاغاثي والتنموي والصحي والتعليمي وافادة ان برامج التدريب التي تنفذها المؤسسة تهدف من خلالها الى تأهيل أمهات واخوات الايتام المكفولين لتمتلك كل متدربه حرفه ومهنه تستطيع توفير مصدر رزق يحقق الاكتفاء الذاتي .
نهدف من خلال هذا المشروع لتدريب (70) متدربه على المهارات الحرفيه ( الخياطه – صناعة البخور والعطور – الحلويات – الكوافير )
يستمر التدريب شهر كامل ابتداء من 28 / 10 وحتى 28 / 11 / 2019م
بدروها القت كاملة اتحاد نساء اليمن فرع ذمار أ. فايز الرياشي إشارة فيها بالدور المتميز والملموس لمؤسسة ايادي الرحمة الخيرية في مجالات تقديم الخدمات الاغاثية والتنموية للاسر المحتاجة بشكل عام وفئة الايتام واسرهم بشكل خاص .
كما أوضحت أ. فايزة إلى أن برنامج التدريب الذي ندشنه اليوم يعتبر من اهم أنواع الدعم لأسر الايتام وذلك لما يمثله من تمكين المتدربه من الاعتماد على ذاتها والانتقال بها من مرحلة الاخذ الى الاكتفاء الذاتي وتحقيق استقرار اسري واجتماعي .
وخلال حفل التدشين عبرت احدى المتدربات من أمهات الايتام عن شكرها وجزيل امتنانها على هذا البرنامج الذي كان بمثابة حلم ، وذلك لما يقدمه المشروع من برامج تدريبيه على المهارات الحرفيه وكيفية تسويقها.
اختتم الحفل التدشين بكلمه توجيهيه للمدربه أ. فاطمة الاشول بينت فيها أهمية هذا البرنامج وما ستحصل عليه كل متدربه من مهارات متنوعة تمكنها من تكوين مهاره تعينها على تحقيق الاكتفاء الذاتي .
واشارة الى أهمية الاستفاده الكامله من البرامج المقدمه في الدورة والحرص والمثابرة والانضباط .
تتقدم إدارة مؤسسة ايادي الرحمة الخيرية التنموية بجزيل الشكر لإدارة فرع اتحاد نساء اليمن بذمار وللاخوات المدربات وكل من دعم وساهم في الاعداد المشروع ..

73342451_2482601975294615_8855829785297813504_o